رئيس التحرير : مشعل العريفي

مجلس أسرة الصباح يوجه إنذار وتحذير نهائي للشيخ "دعيج " بسبب واقعة الهدايا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدر مجلس أسرة الصباح في الكويت "بيانا" تضمن تحذير أخير ونهائي للشيخ دعيج خليفة عبدالله الخليفة الصباح بعدما أثار غضب عدد من الوافدين المصريين في الكويت عقب قيامه بإهدائهم ملابس أعتبرها المصريون هدية غير لائقة.
تصرف غير لائق وأكد البيان أن ما حدث من الشيخ دعيج تصرف غير لائق وله عواقب وخيمة وعليه أن يلتزم بإجراءات التبرع المتبعة عن طريق اللجان الخيرية الرسمية بدولة الكويت والابتعاد عن ما يسيء إلى الأسرة الحاكمة. وجاء في نص البيان الذي حمل عنوان "إنذار وتحذير نهائي" : "الشيخ دعيج خليفة عبدالله الخليفة الصباح حيث أطلعنا على الفيديو الخاص بكم والمنشور على حسابكم بموقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" عن قيامكم بالتبرع والتطوع بصورة منفردة وقد تسبب ذلك بقصد أو عن غير قصد بالمساس بإحدى الجاليات العربية المقيمة بدولة الكويت وفي استضافتها".
اللجان الخيرية الرسمية وتابع البيان: "وفي حالة رغبتكم بالتبرع أو التطوع فهناك العديد من اللجان الخيرية الرسمية المنظمة تحت رعاية الدولة التي تستقبل التبرعات ويكون التطوع عن طريق جمعية الهلال الأحمر الكويتي والإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية أسوة بما فعله الآخرين من أبناء الأسرة الحاكمة. وأضاف البيان: " وننبه عليكم بأن ما قمتم به تصرف غير لائق وغير مسئول وله عواقب وخيمة يسئ للأسرة الحاكمة ويزرع عداوة الجاليات العديدة المقيمة على دولة الكويت وفي استضافتها بلد الإنسانية في ظل هذه الظروف الحساسة التي تمر بها بلدنا الحبيب وكافة بلدان العالم من هذه الجائحة فيروس كورونا. وأكد البيان أن ما فعله دعيج يعرضه للعقوبة موضحا: " أن العقوبة واردة بالمادة الحادية عشر من الأمير الأميري الخاص بمجلس أسرة الصباح الصادر بتاريخ 13 مايو 2006. واختتم البيان: "هذا تحذير وإنذار نهائي بضرورة ضبط النفس والابتعاد عن السلوك الذي يسيء إلى الأسرة الحاكمة".
غضب العمالة وكان الصحافي الكويتي أبو طلال الحمراني، نشر مقطع فيديو يوثق لحظة غضب بعض العمالة المخالفة بسبب تقديم بعض الهدايا لهم من قبل متبرع. وقال “الحمراني” معلقًا على الفيديو الذي نشره على “تويتر” : “العمالة المخالفة اللي تم اسقاط جميع الغرامات عنهم ووضعهم في منطقة كبد إستعداد لترحيلهم قلبوا الدنيا؛ لأن متبرع قدم لهم هدايا عبارة عن ملابس واعتبروها إهانة لهم”. وظهر بالفيديو العمالة المخالفة أثناء تجمهرهم ورفضهم للهدايا التي قدمت لهم، فيما تدخل أحد رجال الأمن لتهدئتهم، قائلاً: “ما في شي اسمه صدقة عليكم انتم اخوانا وهذه الأمور عادية.. كلنا عيال عرب” . ومن جانبه، كشف المتبرع الشيخ دعيج الخليفة، حقيقة الموقف في مكالمة هاتفية أجراها مع “الحمراني” ، وقال خلالها: ” حبيت أقدم لهم شي ياخذونه معاهم لأهاليهم، وهوعبارة عن بوكس ملابس رجالية وأطفال ونسائية” . وتابع: “أثناء توزيع الهدايا واحد من العمالة المخالفة أطلق الشرارة الأولى لغضب العمالة، ولكن تم السيطرة على الموقف فيما بعد” .



 

arrow up